TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

4 ناقلات للغاز القطري تُغير مسارها بعيداً عن البحر الأحمر

4 ناقلات للغاز القطري تُغير مسارها بعيداً عن البحر الأحمر
إحدى سفن نقل الغاز

الدوحة – مباشر: غيرت 4 ناقلات مستخدمة لنقل شحنات الغاز الطبيعي المسال القطري مسارها بعيداً عن البحر الأحمر، وسلكت طريق رأس الرجاء الصالح الأطول وسط تصاعد التوتر في المنطقة.

يأتي ذلك بحسب ما أظهرته بيانات تتبع عمليات الشحن، أمس الثلاثاء؛ إذ تتوقف السفن، ومن بينها المحملة بالغاز الطبيعي المسال، مؤقتاً عن المرور عبر البحر الأحمر أو تحول مسارها بعيداً عنه إلى طريق رأس الرجاء الصالح حول إفريقيا، وهو طريق أطول كثيراً من قناة السويس الأسرع للشحن من آسيا إلى أوروبا.

وكشفت بيانات الشحن من آي.سي.آي.إس وكبلر أن 3 سفن قطرية محملة بالغاز الطبيعي المسال وهي الغارية والحويلة والنعمان غيرت مسارها لتتجه جنوباً بعيداً عن البحر الأحمر؛ وفق رويترز.

ولا تزال الناقلات الثلاث تشير إلى أوروبا كوجهة لها، ومن المقرر أن تصل إلى وجهاتها في 7 فبراير/ شباط، وتوقفت هذه السفن قبالة سواحل عمان منذ 14 يناير/ كانون الثاني الحالي.

بدوره قال أليكس فرولي المحلل المعني بقطاع الغاز الطبيعي المسال في آي.سي.آي.إس، إن الطريق البديل إلى أوروبا حول رأس الرجاء الصالح قد يزيد زمن الرحلة التي تستغرق 18 يوماً من قطر 9 أيام.

وذكر مصدر رفيع مطلع على الأمر أن قطر، ثاني أكبر مصدر للغاز الطبيعي المسال في العالم، توقفت عن إرسال ناقلات عبر البحر الأحمر رغم استمرار الإنتاج.

وكانت التقارير قد أفادت بالأمس استئناف 4 ناقلات تُستخدم في نقل شحنات الغاز الطبيعي المسال القطري رحلاتها بعد توقفها لعدة أيام في ظل تصاعد العمليات العسكرية بالبحر الأحمر.

وأعلن رئيس مجلس الوزراء القطري محمد بن عبدالرحمن آل ثاني أن شحنات الغاز الطبيعي المسال ستتأثر بالهجمات في البحر الأحمر.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

رئيس وزراء قطر: شحنات الغاز ستتأثر بهجمات البحر الأحمر

10.1 مليار دولار اكتتابات أولية للأسهم الخليجية في 2023

تحويلات العمالة الفلبينية من دول الخليج تتجاوز 5 مليارات دولار بـ11 شهراً